مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

36 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

"فوربس": أوكرانيا خسرت ربع "أفضل دباباتها الألمانية"

قالت مجلة "فوربس" إن أوكرانيا في محاولة لتغيير الوضع بالقرب من أفديفكا، فقدت دبابة أخرى من طراز Leopard 2A6.

"فوربس": أوكرانيا خسرت ربع "أفضل دباباتها الألمانية"
Globallookpress

وذكرت المجلة، أنه مع الأخذ في الاعتبار الخسائر الماضية، يتضح أن الجيش الروسي تمكن من تدمير ما لا يقل عن ربع هذه المركبات "النادرة والقيمة" التي حصل عليها نظام كييف من جانب الحلفاء الأجانب.

وترى المجلة أن ما حدث قرب أفديفكا، جدير بالملاحظة لسببين. الأول، هو أن الجيش الروسي تمكن خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع، من تعطيل ما لا يقل عن 12 مركبة من هذا النوع من مختلف التعديلات بما في ذلك النسخة السويدية ذات الدروع المعززة Strv 122. وإذا أضفنا هذا إلى الخسائر السابقة، يتبين أن القوات الأوكرانية فقدت "ربع أفضل دباباتها ألمانية الصنع".

ووفقا للمجلة، وعد الحلفاء بتزويد أوكرانيا بـ85 دبابة من الجيل الثاني من طراز ليوبارد، لكن تم توريد حتى الآن 71 قطعة فقط منها.

السبب الثاني، هو أن استخدام دبابات ليوبارد يكشف خطط كييف العسكرية. القطعة الأوكرانية الوحيدة التي تستخدم هذه الدبابات هي اللواء الميكانيكي رقم 47. وهذا اللواء يتمركز حاليا بالقرب من أفدييفكا. هذا أمر مهم للغاية، لأن اللواء 47 حتى وقت قريب كان يشارك في الهجوم المضاد في منطقة زابوروجيه. وعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية من المعارك الضارية، خسر هذا اللواء عدة دبابات ليوبارد وعشرات من مركبات المشاة القتالية أمريكية الصنع من طراز M-2 Bradley.

وتؤكد "فوربس"، أن الخسائر كانت كبيرة لدرجة أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اضطرت إلى تغيير قيادة اللواء خلال العمليات القتالية.

وبعد توقف هجوم القوات الأوكرانية في الاتجاه الجنوبي الشهر الماضي، وبدا أن اللواء 47 سيتوجه للراحة وتجديد عتاده وأفراده. لكن في 10 أكتوبر، بدأ الجيش الروسي هجوما على الحامية الأوكرانية في أفديفكا – واضطرت سلطات كييف إلى إرسال وحدات عسكرية إلى اتجاه دونيتسك.

وتضمنت القوات المعاد انتشارها، سرية الدبابات الوحيدة من اللواء 47 مع دبابات ليوبارد 2A6 الباقية، والتي ربما لا يزيد عددها عن 17 قطعة.

ومن الواضح أن قيادة القوات الأوكرانية "قلقة جدا بشأن أفدييفكا لدرجة أنهم أرسلوا وحدة منهكة للدفاع عن المدينة، وهي تتشبث بشدة بالدبابات المتبقية".

 وأضافت: "الروس يتقنون أكثر فأكثر تدمير المعدات الأوكرانية، لا سيما الدبابات وخاصة بمساعدة المسيرات الجوية".

المصدر: russian.rt

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز