مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

39 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

قرار حاسم بشأن الكهرباء في مصر خلال أشهر الصيف

حسمت الحكومة المصرية الجدل بشأن احتمالية العودة إلى تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف، مؤكدة عدم وجود أي خطط لقطع الكهرباء أو تنفيذ انقطاعات مبرمجة للتيار.

قرار حاسم بشأن الكهرباء في مصر خلال أشهر الصيف
انقطاع الكهرباء في مصر

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية استمرار تنفيذ خطتها لتأمين احتياجات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي والوقود اللازم للتشغيل، بما يضمن استقرار الشبكة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة خلال أشهر الصيف.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية محمود ناجي إن الوزارة لا تملك أي خطط للعودة إلى تخفيف الأحمال خلال صيف 2026، مشددا على أن الدولة اتخذت إجراءات استباقية وتعاقدات مسبقة لتوفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء سواء من الإنتاج المحلي أو عبر الاستيراد.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا ومستمرا بين وزارتي البترول والكهرباء لمتابعة احتياجات الشبكة القومية وضمان استقرار التغذية الكهربائية، خاصة خلال فترات الذروة التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات الاستهلاك.

وأضاف أن الحكومة جهزت عدة سيناريوهات وخطط تشغيلية للتعامل مع أي زيادة محتملة في الطلب على الكهرباء خلال الأشهر المقبلة، بما يضمن استمرار الخدمة دون اللجوء إلى إجراءات استثنائية.

وتأتي تصريحات وزارة البترول بالتزامن مع استعدادات حكومية موسعة لمواجهة الأحمال المرتفعة خلال فصل الصيف، حيث تعمل الدولة على توفير كميات إضافية من الغاز الطبيعي والمازوت لتشغيل محطات الكهرباء بكامل طاقتها الإنتاجية.

كما عززت الحكومة خلال الفترة الماضية جهودها لتأمين احتياجات قطاع الكهرباء من الوقود، في إطار خطة شاملة تستهدف ضمان استقرار الخدمة وعدم تكرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي شهدتها البلاد خلال فترات سابقة.

وكانت مصر قد لجأت خلال عامي 2023 و2024 إلى تطبيق برنامج لتخفيف الأحمال الكهربائية في ظل الضغوط التي تعرضت لها منظومة الطاقة نتيجة ارتفاع معدلات الاستهلاك وتراجع إمدادات الغاز الطبيعي الموجهة لبعض محطات الكهرباء، الأمر الذي أدى إلى تنفيذ انقطاعات مبرمجة للتيار في عدد من المناطق.

ومنذ ذلك الحين عملت الحكومة على تعزيز قدراتها في مجال الطاقة من خلال زيادة واردات الغاز الطبيعي المسال، والتوسع في مشروعات إنتاج الطاقة، ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية، إلى جانب توفير احتياطيات استراتيجية من الوقود لضمان استقرار التغذية الكهربائية خلال فترات الذروة.

وتؤكد الحكومة أن تأمين احتياجات الكهرباء يمثل أولوية رئيسية، نظرا لارتباطه المباشر بحياة المواطنين واستمرارية النشاط الاقتصادي والصناعي والخدمي في البلاد.

المصدر: RT

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها