صعود جماعي لأسهم الخليج وسط ترقب توقيع الاتفاق بين أمريكا وإيران
أنهت معظم أسواق الأسهم الخليجية تداولات اليوم الأحد على ارتفاع، وسط حالة من التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وإيران، ما عزز شهية المستثمرين للمخاطرة.
وجاء ذلك بعد تصريحات من قادة الولايات المتحدة وباكستان أشارت إلى إمكانية توقيع اتفاق إطاري طال انتظاره اليوم، بهدف إنهاء المواجهات المستمرة منذ أشهر بين واشنطن وطهران، فيما توجه مفاوضون قطريون إلى إيران للمساهمة في استكمال تفاصيل الاتفاق.
في المقابل، أبدت طهران تحفظها بشأن موعد التوصل إلى الاتفاق، مؤكدة أنها لم تتخذ قرارا نهائيا بعد، وأن المراجعات السياسية والقانونية والفنية لا تزال جارية.
وفي الأسواق، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.6%، مدعوما بصعود سهم شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بنسبة 5.2%، رغم تراجع سهم شركة "أرامكو" السعودية بنسبة 1.1%.
وتراجعت أسهم شركة "المملكة القابضة" بنسبة 6.4% بعد أن فقدت مكاسبها المبكرة، فيما أعلنت الشركة التابعة للأمير السعودي الوليد بن طلال امتلاكها 42.4 مليون سهم من الفئة "أ" في شركة "سبيس إكس"، بقيمة تقديرية بلغت 16.76 مليار ريال (4.47 مليار دولار) وفق بياناتها المالية حتى 31 مارس.
كما أغلق المؤشر القطري مرتفعا بنسبة 1.9% بدعم من صعود سهم بنك قطر الوطني 3.8%، بينما ارتفع المؤشر الكويتي 1.5%، والبحريني والعماني بنسبة 0.5% لكل منهما.
وخارج منطقة الخليج، حقق المؤشر الرئيسي للأسهم القيادية في مصر مكاسب بلغت 2.3%، مع تسجيل معظم الشركات المدرجة ارتفاعات في تداولات اليوم.
المصدر: رويترز
إقرأ المزيد
هل تنتهي أزمة أسعار النفط والبنزين بين ليلة وضحاها بعد اتفاق الولايات المتحدة وإيران؟
يرى خبراء أن مشكلة أسعار النفط والبنزين المرتفعة لن تنتهي في ليلة واحدة رغم إعلان الولايات المتحدة وإيران أمس الأحد التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب بينهما ويعيد فتح مضيق هرمز.
"سنرد قريبا جدا".. إيران ترفض عرضا قدمه ترامب مقابل ضبط النفس وعدم مهاجمة إسرائيل
قالت وسائل إعلام عبرية ،مساء الأحد، إن التوتر والقلق يسودان المنطقة حيث تسعى إيران لإثبات تفوقها على إسرائيل بينما يسعى ترامب جاهدا لضمان عدم مهاجمة إسرائيل بتقديم مغريات لطهران.
انخفاض أغلب بورصات الخليج مع اتساع التوتر الأمريكي الإيراني
شهدت أسواق الخليج جلسة متباينة، اليوم الخميس، غلب عليها التراجع بعد الضربات الأمريكية الجديدة على إيران، وسط تحذير الرئيس دونالد ترامب من احتمال توسيع الهجمات ما لم يُبرم اتفاق.
بورصات الخليج تتراجع مع تصاعد التوتر بين أمريكا وإيران
أغلقت معظم بورصات الخليج على تراجع اليوم الأحد، في ظل تصاعد التوتر مجددا بين الولايات المتحدة وإيران، ما أدى إلى تعثر الجهود المبذولة لاحتواء الصراع بين الطرفين.
تباين أداء بورصات الخليج مع ترقب تقدم في المفاوضات الأمريكية الإيرانية
تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية عند إغلاق تعاملات اليوم الخميس، وسط تفاؤل بتهدئة التوترات الإقليمية واستمرار الحذر تجاه تطورات الملف الإيراني.
بورصات الخليج تنتعش مع تراجع التوترات بين أمريكا وإيران
أغلقت معظم بورصات الخليج مرتفعة اليوم الأحد بدعم تراجع التوترات الجيوسياسية، مع أنباء عن قرب اتفاق سلام بين واشنطن وطهران وإعادة فتح مضيق هرمز.
التعليقات