مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

هبوط البيتكوين إلى 65 ألف دولار يمحو 1.8 مليار دولار خلال ساعات

شهدت سوق العملات المشفرة تراجعا حادا خلال ساعات، مع خسائر تجاوزت 1.8 مليار دولار، وهبوط البيتكوين إلى نحو 65 ألف دولار وسط ترقب المستثمرين لمستويات الدعم الرئيسية.

هبوط البيتكوين إلى 65 ألف دولار يمحو 1.8 مليار دولار خلال ساعات
صورة تعبيرية / Globallookpress

وخلال الأيام الأخيرة، تعرضت سوق الأصول الرقمية لضغوط بيعية قوية دفعت البيتكوين إلى الهبوط دون مستوى 66 ألف دولار خلال 24 ساعة، ليسجل أدنى مستوى له في أكثر من شهرين عند نحو 65,300 دولار للعملة الواحدة.

كما فقدت السوق الرقمية نحو 176 مليار دولار من قيمتها الإجمالية خلال 48 ساعة فقط، بالتزامن مع تصفية مراكز تداول بالرافعة المالية تجاوزت قيمتها 1.8 مليار دولار، في واحدة من أكبر موجات التصفية التي شهدتها السوق منذ بداية عام 2026.

انهيار المراكز ذات الرافعة المالية

تركزت الخسائر بشكل أساسي على المتداولين الذين راهنوا على استمرار صعود الأسعار. ووفقًا لبيانات منصة "كوين جلاس"، بلغت قيمة تصفية مراكز الشراء نحو 1.58 مليار دولار من إجمالي عمليات التصفية، ما يعكس حجم الرهانات التي كانت تتوقع استمرار ارتفاع البيتكوين.

واستحوذ البيتكوين وحده على نحو 774 مليون دولار من هذه التصفية، بينما بلغت خسائر مراكز الإيثيريوم حوالي 440 مليون دولار.

ووصف عدد من المحللين ما حدث بأنه يشبه أحداث "البجعة السوداء" التي شهدتها السوق في أكتوبر الماضي، إلا أن آخرين يرون أن حجم التصفيات الحالية يفوق بكثير ما سجل في فترات اضطراب سابقة، بما في ذلك انهيار السوق عام 2020، ما يعكس النمو الكبير الذي شهده قطاع العملات الرقمية من حيث الحجم والسيولة.

عوامل اقتصادية تضغط على السوق

ويرجع المحللون هذا التراجع إلى تصاعد المخاوف المرتبطة بالاقتصاد العالمي، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، وما يرافقها من مخاوف بشأن اضطراب إمدادات النفط العالمية وارتفاع أسعار الطاقة.

وتزايدت المخاوف من أن يؤدي استمرار ارتفاع أسعار النفط إلى موجة تضخم جديدة، الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول، أو حتى التفكير في رفعها مجددا.

وتشير بيانات "CME FedWatch" إلى أن الأسواق باتت تتوقع احتمالا بنسبة 23% لرفع أسعار الفائدة بحلول سبتمبر، مقارنة بعدم وجود أي توقعات مماثلة قبل شهر واحد فقط، وهو ما ينظر إليه كعامل سلبي بالنسبة للأصول عالية المخاطر، وعلى رأسها العملات الرقمية.

المصدر: RT

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها