مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

38 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

    روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

الولايات المتحدة تطرح 172 مليون برميل نفط لامتصاص أزمة الأسعار

تعتزم الولايات المتحدة هذا الأسبوع طرح كميات من النفط من احتياطيها الاستراتيجي بواقع 172 مليون برميل لامتصاص صدمة الأسعار، والتخفيف من حدة اضطرابات الإمدادات العالمية.

الولايات المتحدة تطرح 172 مليون برميل نفط لامتصاص أزمة الأسعار
صورة تعبيرية / Globallookpress

غير أن الموعد الفعلي لبدء تدفق الإمدادات إلى الأسواق لم يحدد بعد، فيما تشير التقديرات إلى أن عملية طرح الـ 172 مليون برميل المعلن عنها قد تستغرق نحو 120 يوما.

وتأتي هذه الخطوة الأمريكية في وقت تشهد فيه أسواق الطاقة العالمية أزمة حادة، بعد أن أدت العمليات العسكرية في الشرق الأوسط إلى توقف فعلي لحركة الملاحة عبر مضيق هرمز، الشريان الرئيسي لتصدير النفط والغاز المسال من دول الخليج العربي. وقد تجاوزت أسعار النفط حاجز 100 دولار للبرميل على خلفية التصعيد العسكري وتداعياته على إمدادات الطاقة.

ويحتوي الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي حاليا على 415 مليون برميل، ما يشكل حوالي 58% من سعته الإجمالية البالغة 714 مليون برميل.

وكان وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت قد أشار في وقت سابق من الأسبوع الماضي إلى الإطار الزمني نفسه، موضحا أن هذه الكميات ستشكل جزءا من أكبر عملية طرح نفطي في تاريخ وكالة الطاقة الدولية، والتي ستشهد ضخ 400 مليون برميل من احتياطيات الدول الأعضاء في الأسواق العالمية.

وكشف رايت أن الحكومة الأمريكية تعتزم إعادة 200 مليون برميل إلى الاحتياطي الاستراتيجي خلال العام المقبل، مؤكدا أن هذه العملية لن تكون على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين، دون أن يقدم تفاصيل إضافية حول آلية التنفيذ أو مصادر التمويل.

وذكرت تقارير إعلامة إلى أن الأمريكيين دفعوا أكثر من ملياري دولار إضافية مقابل البنزين منذ بدء الحرب على إيران في 28 فبراير الماضي.

ووفقا للرابطة الأمريكية للسيارات، بلغ متوسط سعر جالون البنزين (حوالي 3.8 لتر) في الولايات المتحدة 3.7 دولار بحلول 15 مارس الجاري، بزيادة 25 سنتا خلال أسبوع، فيما وصل متوسط السعر في ولاية كاليفورنيا إلى 5.5 دولار.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها