مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

38 خبر
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن

تتجه شركة "أنغلوغولد أشانتي" الجنوب إفريقية للاستحواذ على شركة تعدين الذهب "سنتامين" ما سيترتب على ذلك خروج "سنتامين" من سوق الأسهم في لندن.

الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن

وأعلنت "أنغلوغولد أشانتي" أنها ستستحوذ على "سنتامين" في صفقة تقدر قيمتها بقيمة 2.5 مليار دولار (حوالي 1.9 مليار جنيه إسترليني)، ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب الذي يدفع الشركات المنتجة إلى التوسع.

وحسب بيانات صادرة اليوم، "إذا تم تنفيذ الاتفاقية، فستكون "سنتامين" أحدث مجموعة تعدين تغادر لندن، التي عانت بعد خروج "راندغولد" عندما اندمجت مع "باريك غولد" وخروج شركات تعدين الذهب الروسية".

ومن اللافت أيضا أن الصفقة تمنح شركة "أنغلوغولد أشانتي" السيطرة على منجم السكري في مصر، الذي يعد أحد أضخم مناجم الذهب في العالم، إذ تملك شركة "سنتامين" المنجم.

ونقلت "أنغلوغولد أشانتي" إدراجها الأساسي من جوهانسبرغ إلى نيويورك العام الماضي للوصول إلى مجموعات أعمق من رأس المال في محاولة لتعزيز تقييمها.

وسيحصل كل مساهم في "سنتامين" على 0.06983 من أسهم "أنغلو غولد" الجديدة و12.5 سنتا نقدا، مما يمنحهم إجمالي 16.4% من الكيان المجمع.

وفي هذا الصدد، قال رئيس "أنغلو غولد" يوكين تيلك: "إذا تم تنفيذ الصفقة، فإن شركة "أنغلو غولد" الموسعة ستنتج حوالي 3 ملايين أونصة من الذهب سنويا، مما يجعلها رابع أكبر شركة ذهب في العالم".

المصدر: القاهرة 24

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران